تأثير الألوان في الإعلانات Things To Know Before You Buy

Wiki Article



لفهم كيفية تأثير علم نفس الألوان على الإعلانات، تم إجراء العديد من الدراسات لمعرفة الارتباطات التي تنشأ وكيف تتغير تصورات الناس. وفي إحدى التجارب، وجد العلماء أن المشروبات الصفراء تعتبر حامضة. وفي المشروبات الخضراء، اكتشف بعض المشاركين طعم ورائحة النعناع، ​​على الرغم من عدم وجودها.

تختلف تفضيلات العملاء للألوان بناءً على العوامل الديموغرافية مثل العمر والجنس والثقافة، يساعد فهم هذه الفروق الدقيقة الشركات على التواصل بشكل أفضل مع شرائح الجَمهور المختلفة، كما يساعدك على الإجابة على سؤال، كيف تؤثر الألوان على العملاء؟

يمكن أن يزيد اللون الأحمر أيضًا من شهية الشخص. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

بالرغم من هذا لا تقلق. الآن قد حان الوقت لنلقي نظرة على أبحاث مدعومة لوجهات نظر حول دور الألوان في الإقناع. أهمية الألوان في التسويق في البداية دعونا نتحدث عن العلامات التجارية، والتي تعدّ واحدة من أهم القضايا المتعلّقة بمفهوم الألوان والمجال الذي جعل العديد من المقالات تواجه مشاكل فيه.

نجحت العلامات التجارية الشهيرة كاليوتيوب بالإضافة إلى كوكاكولا من ترك أثر أو بصمة في ذهن كل العملاء المهتمين بتلك العلامات التجارية بالتحديد، فلا بد وأن اللون الذي اضغط هنا يتراود في ذهنك الآن هو اللون الأحمر الذي يرتبط بكل منهما، ما الذي يأتي في ذهنك عند ذكر شركة أبل؟!

إن استيعاب تعقيدات علم نفس الألوان يزود المعلنين بالقدرة على تصميم حملات أكثر تأثيراً ورناناً. ومن خلال انتقاء الألوان المناسبة، يمكنهم تصميم حملات تتناغم مع مشاعر جمهورهم المحدد، مما يؤدي إلى تضخيم المشاركة والاحتفاظ بالذاكرة وتعزيز المبيعات المحتملة.

وفقا لعلماء النفس، فإن الألوان والحلول الرسومية المستخدمة في المواد الإعلانية يمكن أن تؤثر على مشاعر الشخص بطرق مختلفة.

اللون الأسود هو أكثر ألوان الطيف تعقيداً. يرتبط الأسود بالسلطة والأناقة، فهو يدل على القوة والسلطة؛ ويعتبر لونًا رسميًا وأنيقًا ومرموقًا.

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

وكلما قلت الألوان المستخدمة في الشعار .. كلما كان بسيطاً وسهل تذكره من المستخدم.

يمكن استخدام اللون البرتقالي لعلاج الرئتين، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.

الجنس: على الرغم من أن الأبحاث تظهر اختلافات، إلا أن النساء عمومًا يفضلن الألوان الدافئة مثل الوردي، والأرجواني، والأصفر بينما يفضل الرجال الألوان الباردة مثل الأزرق والرمادي والأخضر.

غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والحب وكذلك الغضب والخطر. يمكن أن تزيد من معدل ضربات قلب الشخص وتجعله متحمسًا.

يجمع اللون البرتقالي بين الشجاعة والحماس والتجديد والحيوية. كما يؤثر على شهية الإنسان للطعام بشكل ايجابي، ويقوم بتحفيزها. اللون الأصفر

Report this wiki page